الحياة العائليةصحة

كيف يمكن فتح محادثة مع ابنائك عن العادة السرية؟

يمكن ان تشعر على انها اغرب محادثة تضطر لإجرائها، لكن مسؤوليتك كأب هيا توجبه ابنائك على جعل ممارساتهم الجنسية آمنة وصحية. أنت على دراية بموضوع العادة السرية وكل ما يتعلق بالبالغين، يمكن ان تثق في قدرتك على جعل المحادثة خالية من الإحراج و تثقيفية اكثر من تحذيرية.

حدد إذا كنت شديد في معالجة المسألة, في بعض الحالات يمكن ان لا يكون مناسبًا أن تتحدث عن العادة السرية مع ابنائك، هذا يعتمد على فكرتك تجاه العادة السرية ثقافيا ودينيا, من الجيد أن تعلم ابنائك عن الصحة والأمن الجنسي. يمكنك فتح محادثة عامة عن “الحياة الجنسية”،اذ انه غير ضروري أن تتحدث عن العادة السرية بشكل مباشر.

ليست هناك طريقة خاطئة او طريقة صحيحة لتحدث في هذه المسألة. لكن من جهة، يرى بعض الوالدين ان التشجيع على الممارسات الجنسية يناسب تشجيع ابنائهم على الاستمناء، بينما من جهة أخرى، يرى بعض الآباء أن هذه فكرة شنيعة.

انتهز الفرصة لتوعيتهم. تفيد الدراسات بأن الفهم الجيد لمسألة العادة السرية يمثل عنصرًا بارزا في الفهم الكامل للحياة الجنسية الصحية. بدلا أن تطلب من ابنائك أن يتوقفو عن العادة السرية أو تخبرهم أنه أمر طبيعي، فكر في مساعدتهم على فهم أن الامر جزء من الحياة الجنسية الصحية والصحة النفسية والجسدية العامة. حين تبدو المحادثة محرِجة قليلًا، اغتنم الفرصة لتثقف ابنك بشأن: تصحيح المعتقادات الخاطئة الشائعة و الصحة و الاعتدال و النظافة.

جميع حقوق الصورة محفوظة لموقع The Advocate *

يمكنك اتخاد بعض الاجراءات و المواقف اثناء حديثك :

ضع نفسك مكان ابنك المراهق

هدّئ من حدة قلقك بشأن ثقافتك ومعتقداتك الدينية

صحح المعتقدات الخاطئة الشائعة عن الاستمناء

فكر في إهداء كتاب لابنك

بتعد عن أسلوب التحري الخفي و”البحث عن الأدلة”

لا تعاقب على الاستمناء ولا تردعه.

لا تبالغ في التحدث معه.

المصادر:

ar.wikihow.com

www.advocate.com

الوسوم
اظهر المزيد

Ayoub Na

مترجم و كاتب مقالة باللغة العربية 21 سنة , من المغرب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة مانع الاعلانات !!

رجاء إدعمنا عن طريق تعطيل إضافة مانع الاعلانات!